الأمين العام للاتحاد لعربي للتنمية يلتقى أعضاء جمعية خزافي للتراث لبحث سبل التعاون فى رعاية الصناعات صديقة البيئة

في اطار جهود وأنشطة الأمانة العامة للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، إلتقي الدكتور أشرف عبد العزيز – الأمين العام للاتحاد ، وفدا من أعضاء جمعية خزافي و ذلك بمقر الاتحاد .
و قد مثل الوفد كلا من : محمود عبد الحميد محمود أحمد – عضو جمعية خزافي – قرية تونس – الفيوم، و محمد محمود المبروك – عضو الجمعية، لبحث سبل التعاون في رعاية الاتحاد للصناعات صديقة البيئة وأحياء تلك الصناعات والحرف اليدوية الشعبية والتراثية كحرفة الخزف والفخار التي تمتاز بها محافظة الفيوم وبعض محافظات صعيد مصر المتوارثة عن الأجداد من قدماء المصريين.

يأتى ذلك كون قرية تونس تحاكى الطبيعة والتاريخ العريق والفن والثقافة العربية الأصيلة التي تميزت بها بعض البلدان العربية وتمثل تراثا شعبيا اصيلا حرص فيه الاجداد على الحفاظ على البيئة وحماية صحة مجتمعاتنا القديمة.
وقد تناولت المناقشات التأكيد على ضرورة أحياء تلك الحرف التي تحرص على تشغيل العديد من الأيدي العاملة في القرى المصرية والعربية، عن طريق إقامة المعارض وتسويق تلك المنتجات والترويج لها عربيا، كونها منتجات تحافظ على البيئة وعلى الصحة العامة للمجتمعات، كما تم الاتفاق على عمل رحلة لقيادات وأعضاء الإتحاد وزيارة ميدانية لقرية الخزف ومشاهدة المصانع التي تقوم بتلك الحرف.

حضر اللقاء الدكتوره عزة حسين الأمين المساعد للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة لشئون التنمية المجتمعية، والدكتورة صفاء أحمد مختار رئيس قطاع الشئون الفنية للأمانة العامة للإتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى